«مايكروسوفت»‎ تؤهل معلمي ومعلمات جازان

 

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : وقعت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان وشركة مايكروسوفت، اتفاقية تعاون وشراكة تقدم بموجبها الشركة خبراتها وخدماتها لمنسوبي التعليم بمنطقة جازان ضمن مبادرة شركاء في التعليم العالمية التي ترعاها وتدعمها شركة مايكروسوفت.

وتقدم الشركة بموجب الاتفاقية العديد من الخدمات، حيث ستقوم بإعداد وتأهيل العديد من المعلمين والمعلمات ليصبحوا مدربين مؤهلين لتقديم دورات في طريقة استخدام التقنية في التعليم، وبدورهم سيقومون بتدريب معلمي ومعلمات المنطقة، إضافة لما ستقدمه الشركة من دورات تدريبية في شتى المجالات المرتبطة بالتعليم. وبموجب هذه الاتفاقية أيضا سيتمكن كل المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات ومدارسهم من الاستفادة من Office 365 مجانًا ودون أي تكلفة مادية.

وأكد مدير عام التربية والتعليم عيسى بن أحمد الحكمي أهمية استخدام التقنية في التعليم ودورها الكبير في خلق بيئة تعليمية أكثر جاذبية وتزيد من دافعية الطلاب نحو التعلم، فيما اعتبر المدير التنفيذي للقطاع الحكومي بشركة مايكروسوفت لؤي بافقيه الاتفاقية بمثابة خطوة تتبعها خطوات لتعزيز أطر التعاون بين الشركة وتعليم جازان. وصرح مدير إدارة شؤون المعلمين والمشرف على الاتفاقية عثمان بن حسن عريبي بأنها تضمنت العديد من الخدمات التي تسهم بشكل كبير في صقل مهارات معلمي ومعلمات المنطقة، مما ينعكس إيجابًا على مخرجات التعليم بمدارس المنطقة.

ووصف منسق الاتفاقية المشرف التربوي أحمد بن حسن ازيبي توقيع الاتفاق بأنه أول الغيث، وأن هناك الكثير يجري العمل عليه مع شركة مايكروسوفت.​

المدينة