. فوز وزير التربية والتعليم بجائزة مكة للتميُّز في فروعها الثمانية

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : أعلن الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة عن منح جائزة مكة للتميُّز بجميع فروعها الثمانية في دورتها السادسة لعام 1435هـ للأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أمير مكة مساء السبت 12 يوليو 2014.

 

واعتبر أن منح الجائزة بفروعها الثمانية للأمير خالد الفيصل يُعد تحقيقًا لرؤية الجائزة  وعرفانا من مكة وأهلها وتأكيدا لدوره الكبير وعطائه المتميز في كافة المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية، مؤكدا الدور الذي بذله أمير مكة السابق في خدمة المنطقة ومحافظاتها وإنجاز مشاريعها. 

 

وكان الأمير مشعل بن عبدالله استهل المؤتمر الصحفي الذي حضره الرعاة الرئيسون والداعمين للجائزة وعدد من رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين باستعراض لأبرز ماتم إنجازه في المنطقة على مدى الأعوام الماضية موضحا جوانب العمل والإنجاز في كل فرع من الفروع الثمانية للجائزة المتمثلة في “خدمات الحج والعمرة، الجانب الإداري، الاقتصادي، الثقافي، الاجتماعي، البيئي، العمراني، العلمي والتقني”.

 

وفي ختام عرضه لما تحقق التفت الأمير مشعل  للحضور قائلا: “أيها الأخوة من أجل هذا كله وتحقيقا لرؤية الجائزة التي تنطلق من تكريم الجهد المميز والفكر المبدع في جميع المجالات فقد تقرر منح جائزة مكة المكرمة للتميز لهذا العام بجميع فروعها الثمانية لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز”.
 

وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ الجائزة التي تمنح فيها الفروع الثمانية لفائز واحد في خطوة تشكل نقلة نوعية في معايير الجائزة. 

 

وكان أمير مكة اتخذ قرارا منذ ثلاثة أشهر بإعادة تشكيل اللجنة العليا واللجان التنفيذية رغبة في تحقيق المزيد من العمل النوعي للجائزة التي تهدف إلى تشجيع العمل المميز والجهد البارز ذي الصفة الفردية أو الجماعية.

 

عاجل