«تعليم مكة» يكرم 270 متفوقًا برعاية وكيل الإمارة

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : كرمت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة ٢٧٠ طالبًا متفوقا في مختلف مراحل التعليم العام من طلاب التربية الخاصة وتعليم الكبار ومدارس تحفيظ القران الكريم ب للعام الدراسي ١٤٣٥/١٤٣٤هـ.

أقيم الحفل بمسرح الإدارة بحي العزيزيه بمكة المكرمة. وحضر الاحتفال وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة سعد بن مقبل الميموني.
بدأ الحفل بتلاوة آيات من القراَن الكريم، ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي كلمة عد فيه تكريم هؤلاء الطلاب تتويجا للعمل الجاد والجهد المبذول من قبل الجميع مؤكدا أن المجتمع شريك حقيقي في هذا التفوق وفاعل أساسي في تحقيق الأهداف التربوية والاهتمام بالمتفوقين ورعايتهم نحو مواصلة مسيرة التفوق والإبداع في ظل الاهتمام الكبير الذي تحظى به التربية والتعليم من قبل القيادة الحكيمة، والدعم من قبل الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم.
ووصف الحارثي هذه المناسبة بأنها من أهم الفعاليات التربوية التي يحرص تعليم منطقة مكة المكرمة على تنظيمها كونها تمثل حافزًا لكل الطلاب في مدارس منطقة مكة المكرمة، وقدم شكره لكل من ساهم في رعاية المتفوقين من تربويين والأسرة والمجتمع.
وألقي عبدالعزيز بن محسن كلمة نيابة عن أولياء الأمور قدم خلالها الشكر لكل من ساهم في تفوق الطلاب والاحتفاء بهم عقب ذلك ألقيت كلمة الطلاب المتفوقين ألقاها نيابة عنهم الطالب خالد بن أحمد من مدرسة الإمام السخاوي الثانوية عبر خلالها عن شكره وتقديره لإدارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة على حرصهم لتكريم أبنائهم الطلاب المتفوقين، مؤكدا أن هذا التكريم حافز لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والتفوق ليكونوا سواعد بناءة في مجتمعهم.
وأكد السخاوى أن هذا التفوق لم يأت من فراغ بل جاء بتوفيق من الله عز وجل ثم بإخلاص وتفاني المعلمين القائمين على تعليمهم علاوة على جهدهم المتواصل وسهرهم الدائم لتحقيق التفوق في مختلف المواد العلمية، مشيدين بما توليه العملية التربوية والتعليمية من عناية ورعاية واهتمام بالطلاب في مختلف مراحل التعليم العام، مشددين على عزمهم لمواصلة هذا التفوق بمشيئة الله تعالى، ليبرهنوا للجميع أن الطالب السعودي يسير ولله الحمد وفق منهجية تعليمية وتربوية مبنية على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وقائمة على سياسة تربوية وتعليمية راقية وهادفة.
ومن جانبه أعرب راعى الحفل وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المكلف سعد بن مقبل الميموني فى كلمته عن سعادته بمشاركة الطلاب المتفوقين فرحتهم، مبينًا أنها مناسبة غالية على الجميع نحو أغلى ثروة يعتد بها الوطن وهم الأبناء الطلاب.
وشددً الميمونى على أهمية تمسك الطلاب بثوابت الدين والالتفاف حول القياده الحكيمة والبعد عن الأفكار الهدامة، منوها بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم والذي يعد رافداً لبناء الإنسان والارتقاء بالتعليم في الوطن الغالي.
وكرم وكيل الإمارة الطالب خالد بن أحمد لفوزه في أولمبياد الكيمياء والطالبة لينة القحطاني لفوزها في في مسابقة إنتل العالم العربي، والتي أقيمت مؤخرًا في قطر ثم بعد ذلك تم تكريم الطلاب المتفوقين حيث تسلم الطلاب الدورع التذكارية والشهادات من راعى الحفل.
الوئام