تدريب 12 ألف معلمة وموظفة على الامن والسلامه فى القصيم


شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات
: ​دشن أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر، في مقر الإمارة، أمس، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في المنطقة التي تنظمها المديرية العامة للدفاع المدني تحت شعار «نحو مجتمع آمن».
وأوضح مدير الدفاع المدني في القصيم العميد الدكتور علي العتيبي، أن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني في المنطقة تبدأ بمسيرة آليات تجوب شوارع مدينة بريدة ومحافظات ومراكز المنطقة، تحمل لافتات توجيهية، يرافق ذلك توزيع عشرات الآلاف من المطويات، وذلك في الأسواق والميادين العامة والمدارس، إضافة إلى عديد من المعارض والمحاضرات في المدارس وجامعة القصيم وكلياتها.
وأشار إلى التعاون الجاري بين الدفاع المدني في القصيم ومركز التدريب المستمر وخدمة المجتمع النسائي في القصيم لتدريب العنصر النسائي عبر إلقاء محاضرات للطالبات عبر الدوائر المغلقة، لافتاً إلى تجاوز عدد من تم تدريبهن 12 ألف معلمة وموظفة.
وأكد العميد العتيبي أن الدفاع المدني يسعى من خلال شعار الحملة إلى الوصول لربات البيوت في المنازل ونشر التوعية الوقائية.
من جهة أخرى، استقبل الأمير فيصل بن بندر في مكتبه بمقر ديوان الإمارة في مدينة بريدة، أمس، المشرف العام على الخدمات الطبية في وزارة الداخلية الدكتور أحمد العيسى، ومرافقيه الذين يزورون المنطقة لتفقد مركز صحي قوى الأمن في القصيم والسعي لتطوير إمكانات المركز وتدشين المباني الإضافية الجديدة ودراسة المشاريع في المنطقة.
ونوَّه أمير القصيم بالجهود التي تبذلها الخدمات الوقائية والعلاجية في الإدارة العامة للخدمات الطبية لمنسوبي الوزارة من مدنيين وعسكريين ولجميع أفراد أسرهم، مؤكداً توجيهات وزير الداخلية المستمرة لتقديم الخدمات الطبية المميزة لمنسوبي الوزارة وجميع قطاعاتها الأمنية.

الشرق