المملكة اولا في التبرعات النقدية

كشف تقرير معلوماتي حديث عن أن 90 في المائة من التبرعات النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي مصدرها جهات حكومية، وأن المملكة الأولى في التبرعات بنسبة 56.5 في المائة.
وبين التقرير الصادر عن المركز الدولي للأبحاث والدراسات «مداد» بعنوان «العمل الخيري الخليجي .. تقرير معلوماتي» أن التبرعات النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي للعام الماضي شهدت زيادة بنسبة 539.4 في المائة عما كانت عليه العام الذي سبقه، كما كشف التقرير أن النشاطات الخيرية الاجتماعية في الخليج كانت في المرتبة الأولى بنسبة 46.5 في المائة وأن المتوسط الشهري للأنشطة 101 نشاط.
وسلط التقرير الضوء على الفعاليات العلمية والثقافية كالمؤتمرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل الخاصة بالعمل الخيري الخليجي، بالإضافة للجوائز والمسابقات من واقع رصد أنشطة الجمعيات في وسائل الإعلام المختلفة، كما قدم التقرير عرضا لنشاطات العمل الخيري في المجال الاجتماعي والتنموي والصحي والثقافي والتعليمي والديني والدعوي، كما رصد نشاطات القطاع الخيري الخليجي في مجال التبرعات المالية والعينية وتناول أبرز الإصدارات العلمية المتعلقة بمجال العمل الخيري.
وأوضح مدير عام مركز مداد الدكتور خالد بن عبدالله السريحي بأن التقرير الذي يعد الثاني ضمن سلسلة تقارير مداد يهدف للإسهام في تطوير العمل الخيري والارتقاء بمستوى الأداء في مؤسسات العمل الخيري، إضافة إلى مساعدة قيادات العمل الخيري على تبيان مواطن القوة والضعف في المؤسسات الخيرية، فضلا عن المساهمة في تطوير العمل الخيري والارتقاء بمستوى الأداء في هذا القطاع إلى جانب إبراز نشاطات وخدمات المؤسسات العاملة وتوضيح أثرها في المجتمع.