الحصول على دبلوم شرط لتدريس الإنجليزية للصف الرابع

عبدالله الزهراني – المدينة

اشترطت وزارة التربية والتعليم أن يكون معلم اللغة الانجليزية الذي يدرس المرحلة الابتدائية يحمل الشهادة في نفس التخصص أو في تخصص آخر مهما كان شريطة أن يكون يحمل دبلوم لغة انجليزية ما بعد الجامعة.
وأكّد لـ “المدينة” رئيس قسم اللغة الانجليزية في إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور نبيل سمرقندي أن معلم اللغة الانجليزية لا بد أن يحمل شهادة تخصص ونفى أن يكون أي معلم آخر يدرس هذه المادة. وأضاف سمرقندي أن احتياج المعلمين في هذه المادة يكون من وزارة التربية والتعليم فنحن في إدارة التربية والتعليم نعطي الصلاحية في موافقة المعلم على التدريس أم من عدمه وعن مستوى المعلم وذلك بعد المقابلة الشخصية التي تتم في إدارة التربية والتعليم، وعن احتياج المنطقة الشرقية لعلمي اللغة الانجليزية قال سمرقندي: جميع مناطق المملكة لديها احتياج في اللغة الانجليزية لأن أعداد المدارس والطلاب في نمو واضح وهذا يؤدي لحاجة المدارس لأعداد كبيرة من معلمي اللغة الانجليزية.
وعن منهج اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية قال سمرقندي : المنهج في الصف الرابع سوف يبدأ من الصفر فنحن في المنطقة الشرقية كنا قد طبقنا في 6 مدارس للبنين و 6 مدارس للبنات مشروع اللغة الانجليزية التجريبي ولقي استحسان الجميع من أولياء أمور وطلاب ووجدنا تقبل الجميع للمادة إضافة إلى المستويات العالية التي حققها المشروع.