الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن الفيصل يعتمد الرؤية والبرنامج التطويري للنشاط الطلابي

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : ​اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم الرؤية التطويرية للنشاط الطلابي، تحت عنوان «الاعتزاز بالدين، الولاء للملك، الانتماء للوطن».
جاء ذلك عقب اجتماعه أمس الأول بمكتبه في جدة بنائبه لتعليم البنات نورة الفايز، ومدير عام النشاط الطلابي عبدالحميد المسعود، ومدير عام نشاط الطالبات ريم أبو الحسن، حيث تم عرض الرؤية والبرنامج التطويري في إطار تنفيذ استراتيجية تطوير التعليم العام.
وأكد سموه أن النشاط غير الصفي يوازي التعليم من حيث درجة الأهمية، ولا يمكن أن تكتمل رسالة المدرسة بأحدهما دون الآخر، معربا سموه عن تقديره لجهود الميدان التربوي في هذا المجال، وتطلعه إلى النهوض بالنشاط الطلابي لتلبية احتياجات الطلبة والطالبات في كافة المجالات الاجتماعية والوجدانية والرياضية والمعرفية.
تجدر الإشارة إلى أن الرؤية التطويرية تهدف إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة تراعي خصائص نمو الطلبة، وتلبية حاجاتهم الأساسية، والإسهام في تعزيز القيم والمعاني الإسلامية، والعمل على تنمية مهاراتهم المعرفية وتكوين الاتجاهات، وهي تتمركز حول عدد من المشاريع والبرامج المرتبطة بالمواطنة الصالحة، والمشاركة المجتمعية، والتعلم والتدريب، ونشر ثقافة العمل، والصحة العامة، والثقافة والإعلام، والاتصالات وتقنية المعلومات، والترويح. من جهة ثانية استقبل سمو وزير التربية والتعليم أمس الأول في مكتبه بجدة رئيس مجلس إدارة برنامج «إنجاز السعودية» عبدالكريم أبوالنصر، وعددا من أعضاء مجلس الإدارة والعاملين، حيث اطلع سموه على التقرير السنوي للبرنامج، وشاهد عرضا حول إسهامات البرنامج الذي يتواجد في 26 مدينة، واستمع إلى شرح واف لرؤية البرنامج وأهدافه في إطار سعيه إلى إعداد الشباب السعودي لقيادة الغد في عالم ريادة الأعمال.

عكاظ