​محاسبة معلمات برنامج «الثامنة» ومقاضاة القناة الفضائية

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم التوصيات التي رفعت لسموه من قبل اللجنة التي وجه بتشكيلها للتحقيق في الاتهامات التي تضمنتها إحدى حلقات برنامج الثامنة على قناة (إم بي سي)، ومن أبرزها محاسبة المعلمات على ما ارتكبنه من مخالفات ومقاضاة القناة. وقامت اللجنة التي رأسها مدير عام المتابعة بالوزارة والمكونة من مستشار قانوني ومفتشين وتربويين إضافة إلى قسم المتابعة النسائية، خلال الفترة الماضية ببحث جميع الاتهامات والتحقيق فيها مع الجهات المعنية في الوزارة، وانتهت إلى ما يلي:

– لم يثبت صحة ما ذكر في البرنامج ومنها عدم عدالة حركة النقل الخارجي وظلم بعض طالبي النقل من المعلمين والمعلمات أو تشكيك في دقة عمل لجنة الظروف الخاصة.

– أوصت اللجنة في تقريرها بمحاسبة المعلمات اللاتي شاركن في البرنامج وفقا للمادة (32) من نظام تأديب الموظفين، وذلك جزاء خروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفي المنصوص عليه بالمادتين (11 – 15) من نظام الخدمة المدنية.

– أوصت اللجنة برفع دعوى قضائية ضد قناة (إم بي سي١) ومقدم البرنامج ومعديه، لعدم ثبوت صحة اتهاماتهم للوزارة وفق الأنظمة والقرارات ذات العلاقة.

 

عكاظ

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.