#وزير_التعليم : أطالب بألا يقل عن 100% زيادة في رواتب المعلمين والمعلمات


#وزير_التعليم : أطالب بألا يقل عن 100% زيادة في رواتب المعلمين والمعلمات


ahmed-alessa

شبكة معلمي ومعلمات المملكة - متابعات :

سنحت الفرصة لوزير التعليم المعين حديثاً الدكتور أحمد العيسى للتطبيق العملي بما أورده في كتابه إصلاح التعليم في السعوديةالذي أوصى به الدكتور غازي القصيبي يرحمه الله وزير التربية والتعليم آنذاك الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود بأن عليك الاستعانة بهذا الكتاب فهو ذخيرة لا تقدر بثمن في ملحمة الإصلاح القادم“.

تحفيظ القرآن

وبين العيسىمقصده بعد أن انتقد في وقت سابق عبر برنامج إضاءاتعلى شاشة قناة العربية ظاهرة تحفيظ القرآن لتلاميذ المدارس، ليؤكد أن القراءة يجب أن تكون للعبادة وليست للحفظ، ليوضح ذلك قائلاً: أنا ضد عملية التلقين في كافة مناهج التعليم، كون التلقين لا يقدم خدمة للطالب في فهم واستيعاب معارف العصر وتعقيدات الحياة، وهذا لا يعني أني ضد تحفيظ القرآن الكريم، بل إن تحفيظ القرآن سيكون محل عناية واهتمام كبير، كونه يمثل أحد أسس السياسة التعليمية في المملكة“.

زيادة رواتب المعلمين

ولوزير التعليم مطالب سابقة أيضاً تتعلق بزيادة رواتب المعلمين 100%، وقال حينها: يجب أن نغير في إطار التعليم العام في رواتب المعلمين. يعني أنا أطالب بألا يقل عن 100% زيادة في رواتب المعلمين والمعلمات، وأن يتم تغيير البنية الأساسية في مدارس التعليم العام“. وعلى هذا الأساس علق العيسىفي حديثه لـ “mbc.net” قائلاً: من الصعب الآن الحديث عن هذه الخطط بالتفصيل لكن سأنظر في كل ما يخدم المعلم وما يحقق الاستقرار لهم ودعمهم في كل ما سيطور أداء عملهم التعليمي بالشكل المطلوب“.

وأبان العيسى أنه من الصعب الحديث بشكل موسع عن خطط التطوير بالتفصيل، لكن هناك قضايا عاجلة وعد بمباشرتها فوراً، قبل القضايا طويلة المدى والاستراتيجية، موضحاً أنه سينظر في القضايا العاجلة في أول الأيام، لإيجاد الحلول لها كونها قضايا عالقة على أن تكون الحلول جوهرية“. وعن طبيعة القضايا العاجلة التي تشغل بال الوزير، قال: من الصعب الخوض فيها حالياً، لكني سأبحثها مع الزملاء في الوزارة لكي أتأكد من أهميتها أولاً، والزملاء في الوزارة سيكون فيهم البركة لتطوير العمل بشكل مرضي“.

وشكر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى في ختام تصريحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على ثقته السامية، وزاد قائلاً: الشكر موصول أيضاً لسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف ولسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأسأل الله سبحانه على أن يعينني في هذه المهمة الكبيرة، فالحمل والأمانة كبيران، وسأعمل بحول الله مع كافة الزملاء والزميلات في الميدان التربوي لتطوير التعليم بما يحقق الأهداف ويلبي طموحات ولاة الأمر وآمال المواطنين“.

المصدر : MBC


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *