سحب حليب الأطفال "ماييل مام ما" لاحتوائه على مادة الملامين السامة

يحيى العمري – سبق – : سحبت بلدية حلي بجنوب القنفذة اليوم، ممثلة بقسم صحة البيئة بالبلدية، 583 علبة مختلفة الأحجام والأنواع من منتج حليب الأطفال ماييل مام ما “Maeil Mam Ma”، بعد جولتها التفتيشية المكثفة على المحال التجارية والصيدليات والمستودعات في نطاق خدمات البلدية، فيما لا تزال البلدية تقوم بجهود مكثَّفة لضمان سحب المنتج من جميع المحال.
وأكد رئيس البلدية المهندس علي بن محمد القرني أن ذلك جاء بناء على تعميم أمانة محافظة جدة المبني على تعميم هيئة الغذاء والدواء، الذي أوضح احتواء المنتج على مواد سامة ومُضرَّة بصحة الطفل. مهيباً بجميع المواطنين التعاون التام والإبلاغ عن أي محل يقوم ببيع المنتج.
ويأتي ذلك في الوقت الذي ينصح فيه أطباء الأطفال في القنفذة بهذا المنتج؛ ما جعل فئة كبيرة من الأسر تستخدمه لأطفالها حتى الآن.
يُشار إلى أن أحد أعضاءمنتدى شهير بالقنفذة حذر في وقت سابق من استعمال هذا المنتج بعد أن أوقفه عن أطفاله لورود خبر إليه بسحبه من الصيدليات والمحال بجدة لأسباب صحية غير معلومة؛ وحذر من استعماله حتى تظهر النتائج.
وقال العضو: “مَنْ المسؤول عن إدخال هذه العينات؟ ولماذا لا يتم فحصها في السابق خاصة أنها تؤثر في صحة أطفال أبرياء؟”. موجهاً نصيحة لجميع الآباء بعدم شرائه.
وذكرت بعض المصادر أن حليب مايل ماما من إنتاج شركة مايل الكورية الجنوبية، ويحتوي على مادة الملامين السامة التي تُعتبر غير صالحة للاستعمال الآدمي والحيواني.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.