خرّيجو “تربوي المفتوحة”: مُحبَطون ووقعنا بين رحى “التعليم”و “الخدمة”

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات :  أصيب خرّيجو وخريجات الدبلوم التربوي بالجامعة العربية المفتوحة بالإحباط، بعد أن فوجئوا باستبعادهم من الوظائف التعليمية؛ بحجة أن الدبلوم غير معتمد؛ على الرغم من أنه من جامعة معتمدة من وزارتيْ التعليم العالي والخدمة المدنية؛ الأمر الذي أوقعهم بين رحى الوزارتين.

كانت “سبق” قد تلقّت شكاوى عدد من خريجي الدبلوم التربوي بالجامعة العربية المفتوحة؛ موضحين أنهم أصيبوا بموجة إحباط، بعد أن تم ترشيح عدد منهم من الخدمة المدنية للمطابقة، وفوجئوا بأن وزارة التربية والتعليم ذكرت أنهم مستبعدون من الوظائف؛ بحجة أن الدبلوم التربوي بالجامعة العربية المفتوحة غير معتمد؛ فيما تذكر وزارة الخدمة المدنية أن الدبلوم معتمد؛ ليقع الطلاب بين رفض التعليم وقبول الخدمة لهم، وسط تلاشي آمالهم بالوظائف التعليمية.
وأشاروا إلى أن الأمر به عشوائية وتناقض واضح من قرار الاستبعاد؛ موضحين أن قرار اعتماد الدبلوم التربوي بالجامعة العربية كان بتاريخ 24/ 6/ 1428هـ؛ إلا وزارة التربية تجاهلت ذلك؛ على الرغم من أنه تم تعيين دفعات سابقة!
وأضافوا أن معظم الطلاب المرشحين تجاوزوا المفاضلات، وفوجئوا بهذا الاستبعاد الذي لم يجدوا له مبرراً حتى الآن؛ مؤكدين أن موجة من الإحباط تعمّ جميع الطلاب والطالبات من قرار الاستبعاد؛ حيث باتت مسيرتهم التعليمية طوال العمر في مهب الريح؛ جراء هذا الأمر الذي أعطى الخوف والقلق للطلاب المتخرجين حالياً، ومنهم على مقاعد الدراسة.
يشار إلى أن مدير الجامعة المفتوحة الدكتور سالم الغامدي قد ذكر على حسابه الشخصي بموقع التواصل “تويتر” أن دبلوم التربية في الجامعة معتمد من جهة الاختصاص وهي وزارة التعليم العالي، ومصنف من وزارة الخدمة المدنية.​
سبق

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.