«تعليم جدة» يعيد دوام 31 مدرسة من المساء إلى الصباح


«تعليم جدة» يعيد دوام 31 مدرسة من المساء إلى الصباح


16-02-01-1185119814

شبكة معلمي ومعلمات المملكة :

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بجدة عن تحويل 31 مدرسة من الفترة المسائية إلى الفترة الصباحية مطلع العام الدراسي القادم منها 17 مدرسة للبنين و 14 مدرسة للبنات وذلك إثر اكتمال جميع المتطلبات المخصصة لها.

وأكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله الثقفي أن لجنة دراسة ومعالجة المدارس المسائية التي شكلتها إدارة التعليم بجدة لهذا الغرض قامت بجهود أثمرت عن تحويل 31 مدرسة من الفترة المسائية إلى الفترة الصباحية بنهاية العام الدراسي الحالي وبداية العام الدراسي القادم.

وأضاف أن الخطة تتضمن معالجة 21 مدرسة أخرى في منتصف العام الدراسي القادم منها 15 مدرسة للبنين و 6 مدارس للبنات بحيث تشمل معالجة المدارس المسائية جميع أحياء ومخططات محافظة جدة وبنسبة إجمالية تجاوزت 50% من إجمالي المدارس التي تواصل اللجنة أعمالها لمعالجتها بشكل نهائي.

وقدم مدير تعليم جدة شكره لأعضاء اللجنة على جهودهم التي أسهمت في هذا الانجاز ضمن الخطة في التخلص من المدارس المسائية. لافتا إلى أنه سيتم مواصلة الخطة لتحويل بقية المدارس فور تخصيص مرافق تعليمية وشراء أراضي أو نزع ملكيات من خلال برمجة المدارس وتخصيص الأولوية لها بالمشاريع القادمة.

من جهته أوضح مستشار مدير التعليم بجدة ورئيس لجنة دراسة ومعالجة المدارس المسائية الدكتور معجب الزهراني أن اللجنة حرصت في المرحلة الأولى على الجمع بين معالجة حالة المدارس المسائية وتوفير الخدمات التعليمية في بعض الأحياء بحيث تشمل الخدمات التعليمية جميع المواقع، إضافة إلى أن اللجنة قامت بعملية الدمج بين بعض المدارس المجاورة لبعضها للاستفادة من مسماها في موقع آخر للمساهمة في نجاح العملية التعليمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *