تسرب الأسئلة يثير التساؤلات من جديد

نشرت صحيفة ” سبق” أسئلة مادة “العلوم” للمرحلة المتوسطة (ثاني متوسط) تم تسريبها، فجر اليوم الأحد، وتحديداً قبل بدء اختبار المادة صباح اليوم.

 

وجاء تسريب أسئلة مادة العلوم في الشرقية اليوم بعد تسريبها في الرياض، أمس، وأيضاً بعد ترسيب مادتيْ الدراسات الوطنية والاجتماعية، الخميس الماضي؛ إذ فتحت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية تحقيقاً في ذلك؛ فيما طلبت إدارة التعليم -صباح اليوم- من قائدين وقائدات، استخدام الأسئلة البديلة بعد تسرب الأسئلة المُعَدّة مسبقاً.

 

ووفقا لما ذكره المصدر : إن رسائل إلكترونية وعلى هواتف قائدي المدارس أُرسلت لهم صباح اليوم، وقبل بدء الاختبار، باستبدال الأسئلة بأخرى جديدة لتسربها بين الطلاب.

 

وأكد المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص  انتظام الطلاب والطالبات في أداء اختباراتهم اليوم الأحد في مادة العلوم في وقته المحدد؛ بعد أن لوحظ وصول معلومة تفيد بظهور نسخة من أسئلة المادة قبل الموعد المحدد للاختبار في أحد مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث تم تطبيق التعليمات الخاصة بأنظمة الاختبارات عند وقوع مثل هذه الحالة؛ باستخدام النموذج البديل واستبدال الأسئلة. وقد أدى -بحمد الله- الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة وفي الوقت الزمني المقرر دون أن يترتب على ذلك أي تأخير.

 

وأضاف “الباحص”، أن الإدارة العامة للتعليم نبّهت من تداول أي نماذج للأسئلة عبر المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل؛ حتى لا يؤثر ذلك على أداء الاختبار، كما تحرص الإدارة دوماً على تطبيق كل الإجراءات النظامية في مثل هذا الخصوص؛ متمنية للجميع التوفيق والنجاح.

سبق

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.