بصفر والزهراني : يفتتحان المركز الكشفي الرمضاني لعام 1432هـ

افتتح المركز الكشفي الرمضاني برعاية مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ / بكر بن إبراهيم بصفر وقائد قوة أمن الحرم المكي الشريف العميد / يحى بن مساعد الزهراني و مسؤولي قوة امن الحرم والضباط وقائد البرنامج الأستاذ / فايز بن علي الشهري ومشرفي إدارة النشاط الكشفي والقادة الكشافيين بتعليم العاصمة المقدسة.
وقد بدأ الإفتتاح بإلقاء كلمة لمدير التربية والتعليم  ( بصفر ) لأبنائه الكشافين أردف فيها على تفعيل دور الكشافة في الحرم المكي الشريف وإبرازها بأفضل الصور لكشافة المملكة العربية السعودية الكشافين وكما حثهم على ظهورهم بأفضل صورة لأنهم يمثلون كشافة المملكة العربية السعودية وقال لهم افتخروا أيها الشباب فقد أختاركم الله لتقدموا الخدمة لضيوفه في أفضل مكان .

ثم بعد ذلك ألقى العميد ( الزهراني ) كلمته التي وجه للكشافين على بعض التوجيهات والإرشادات وكيفية التعامل مع الزوار والمعتمرين والتعاون مع رجال الأمن في الساحات الحرم المكي الشريف .
هذا وقد أشار مدير إدارة نشاط الطلاب بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ / نجيب بن محمد عبد الفتاح أن عدد الكشافين المشاركين في الخدمة الرمضانية لهذا العام تقريباً 300 كشاف و قائداً .
وكما أفاد بأن ثمانية فرقة تعمل مع قوة أمن الحرم في توجيه وإرشاد وتنظيم المعتمرين ما بين الصفا والمروة والطرق المؤدية إلى الطواف وفصل الرجال عن النساء ومتابعة حركة سير عربات العجزة والمعاقين وغيرها من الأعمال الجليلة والتطوعية التي يقدمها الكشافين وفرقة تعمل في مستشفى أجياد العام في المركز الطوارئ  وفي المراكز الصحية وعددها خمس مراكز وبإشراف القائد الكشفي / محمد الصواط .

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.