المعلمون والمعلمات لوزارة التعليم : ماهي آلية توزيع مقاعد الايفاد على ادارات التعليم!


ادارات بعض المحافظات حصلت ضعف عدد مقاعد مناطق تعليمية كبرى

المعلمون والمعلمات لوزارة التعليم : ماهي آلية توزيع مقاعد الايفاد على ادارات التعليم!


466802

شبكة معلمي ومعلمات المملكة :

اعتمد معالي وزير التعليم الدكتور احمد العيسى خطة وشروط وضوابط الإيفاد للدراسة في الداخل للثلاث سنوات المقبلة اعتبارًا من العام 1437/1438هـ ، حيث تم توزيع المقاعد لمرحلتي الماجستير والدكتوراة على مختلف إدارات التعليم .

من جهتهم وجه المعلمون والمعلمات تساؤلاتهم لإدارة التدريب والإبتعاث بالوزارة حول طريقة توزيع اعداد المقاعد على ادارات التعليم المختلفة ، مؤكدين أنها تفتقد للعدالة وغير منصفة ، فبعض ادارات التعليم بالمحافظات والتي تعد صغيرة من حيث اعداد المعلمين والمعلمات مقارنة بغيرها كان نصيبها اضعاف عدد المقاعد التي تحصلت عليه بعض ادارات تعليم مناطق كبرى .

مستشهدين بالادارة العامة للتعليم بمنطقة جازان والتي كان نصيبها 17 مقعدا فقط في حين تخطى نصيب ادارات بعض المحافظات الصغيرة ضعف ذلك الرقم ، في حين لم يتخطى نصيب الادارة العامة للتعليم بحائل الـ 13 مقعدا ، متسائلين عن المعايير التي يتم بها توزيع مقاعد الإيفاد وكيف يكون نصيب عدد من المحافظات اضعاف عدد المقاعد التي منحت لعدد من المناطق ، مطالبين بتحقيق العدالة بين ادارات التعليم وأن يتم توزيع المقاعد وفقا لأعداد المعلمين والمعلمات ومشددين أن اكمال الدراسة حق مكفول وأنهم لايطالبون بتقليص عدد مقاعد المحافظات بل يريدون تحقيق العدالة فقط  .

ووفقا لما ذكر  في التعميم فقد تم تخصيص 4 مقاعد لكل 500 معلم وبالتالي فأن ماتم تخصيصه للإدارتين يقل بكثير عن العدد الذي يفترض تخصيصه لها .

متظلمين من أن توزيع المقاعد غير عادل وسيحرم الكثير من المعلمين والمعلمات من فرصة اكمال دراساتهم العليا خاصة وأن عدد المقاعد الضئيل على مدى ثلاث سنوات وبالتالي فإن معاناتهم ستمتد للعام 1440 هـ ، مناشدين وزير التعليم بالتدخل وانصافهم وتحقيق العدالة .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *