“الداخلية” تصدر أوامر بالقبض على 23 شخصا من مثيري الشغب في الشرقية

أصدرت وزارة الداخلية أوامر بالقبض على 23 شخصا من مثيري الشغب في احدى محافظات المنطقة الشرقية. وقالت ان الأجهزة الأمنية ستقوم بما يمليه عليها الواجب في اتخاذ جميع الإجراءات المخولة لها نظامًا لضبط هؤلاء المطلوبين وملاحقتهم في الداخل والخارج وتقديمهم للعدالة والنظر في أمرهم بالوجه الشرعي.
وقالت ان أعمالهم المشينة تمثلت في التجمعات الغوغائية، وعرقلة حركة المرور داخل الأحياء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية بصفة غير مشروعة، وإطلاق النار العشوائي على المواطنين ورجال الأمن، والتستر بالأبرياء من المواطنين ومحاولة جرهم إلى مواجهات عبثية مع القوات الأمنية تنفيذًا لأجندات خارجية. ومن واقع التعامل مع تلك الأحداث.
ودعت الوزارة هؤلاء المطلوبين الى المسارعة بتسليم أنفسهم لأقرب مركز شرطة في داخل المملكة أو إلى أي من ممثليات المملكة في الخارج لإيضاح حقيقة موقفهم وسوف يؤخذ ذلك بالاعتبار عند النظر في أمرهم.
وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأنه وفي ظل التجاوزات التي يقوم بها بين الفينة والأخرى وعلى مدى أشهر مضت عدد محدود من مثيري الشغب في إحدى محافظات المنطقة الشرقية، وقد تمثلت أعمالهم المشينة في التجمعات الغوغائية، وعرقلة حركة المرور داخل الأحياء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية بصفة غير مشروعة، وإطلاق النار العشوائي على المواطنين ورجال الأمن، والتستر بالأبرياء من المواطنين ومحاولة جرهم إلى مواجهات عبثية مع القوات الأمنية تنفيذًا لأجندات خارجية. ومن واقع التعامل مع تلك الأحداث.
وأضاف المصدر انه اتضح أن هؤلاء الخارجين عن النظام هم قلة محدودة لا يمثلون أهالي المنطقة الشرفاء الذين ضاقوا ذرعًا بتصرفاتهم خاصة وأن عددًا منهم من أرباب السوابق الجنائية، وبعد استيفاء كافة إجراءات التثبت والإثبات فقد تم طلب هؤلاء المتهمين للمثول أمام الجهات المختصة وفقًا لما تتطلبه الإجراءات النظامية.
وقال انه بالنظر إلى عدم استجابة من وجهت لهم تلك الاستدعاءات وبعد استيفاء الفترة النظامية لتلك الإجراءات فقد صدرت أوامر بالقبض على هؤلاء المطلوبين، وسوف تقوم الأجهزة الأمنية بما يمليه عليها الواجب في اتخاذ كافة الإجراءات المخولة لها نظاما لضبط هؤلاء المطلوبين وملاحقتهم في الداخل والخارج وتقديمهم للعدالة والنظر في أمرهم بالوجه الشرعي، وسوف تستمر وزارة الداخلية بالإعلان عن كل من هو على شاكلتهم، بعد استيفاء إجراءات التثبت بحقهم.
واشار المصدر الى ان وزارة الداخلية تعلن ذلك لتهيب بجميع هؤلاء المطلوبين بالمسارعة بتسليم أنفسهم لأقرب مركز شرطة في داخل المملكة أو إلى أي من ممثليات المملكة في الخارج لإيضاح حقيقة موقفهم وسوف يؤخذ ذلك بالاعتبار عند النظر في أمرهم كما تدعو جميع المواطنين إلى المسارعة في الإبلاغ عنهم على الرقم (990) حيث ستصرف مكافآت لمن يقوم بالإبلاغ عنهم، وفي الوقت ذاته فإن وزارة الداخلية تحذر كل من يؤويهم أو يتعامل معهم بأنه سيضع نفسه تحت طائلة المسؤولية عن ذلك.

المطلوبون حاليًا وفق الترتيب الأبجدي هم:

1 – أحمد شرف حسن السادة
2 – بشير جعفر حسن المطلق
3 – حسن جعفر حسن المطلق
4 – حسين حسن علي آل ربيع
5 – حسين علي عبدالله البراكي
6 – خالد عبدالكريم اللباد
7 – رضوان جعفر محمد آل رضوان
8 – رمزي محمد عبدالله آل جمال
9 – سلمان علي سلمان آل فرج
10 – شاه علي عيسى آل شوكان
11 – عباس علي محمد المزرع
12 – عبدالله سلمان صالح آل اسريح
13 – علي حسن أحمد آل زايد
14 – علي محمد مهدي خلفان
15 – فاضل حسن عبدالله الصفواني
16 – محمد حسن أحمد آل زايد
17 – محمد صالح عبدالله الزنادي
18 – محمد علي عبدالرحيم الفرج
19 – محمد عيسى صالح آل لباد
20 – محمد كاظم جعفر الشاخوري
21 – مرسي علي إبراهيم آل ربح
22 – منتظر علي صالح السبيتي
23 – موسى جعفر محمد المبيوق.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.