“التعليم” تتيح تحميل الكتب المدرسية الرقمية للطلاب والطالبات

أتاحت وزارة التعليم جميع المقررات والكتب المدرسية الرقمية عبر موقع بوابة عين ien.edu.sa لتكون في متناول أبنائها الطلاب والطالبات.

ويتم التحميل بست خطوات سريعة تبدأ بالدخول للبوابة، واختيار أيقونة تحميل الكتب، واختيار نوع التعليم ( تعليم عام) والمرحلة الدراسية، والصف والفصل الدراسي، والمادة ومن ثم تحميل الكتاب على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية .

وتعمل وزارة التعليم عبر شركة تطوير للخدمات التعليمية وشركة تطوير لتقنيات التعليم إلى تحول كبير في الكتب المدرسية وتفعيل الجانب الرقمي وجعل التقنية أكثر حضورًا في العملية التعليمية عبر منظومة مشروعات من بينها المحتوى الرقمي والمدرسة الافتراضية والمنصات التفاعلية ضمن إستراتيجية تحقق الوصول إلى أفضل الممارسات التعليمية.

وفي سياق متصل، تعلن وزارة التعليم الأسبوع الحالي عن خطواتها التطويرية للكتب المدرسية، وعن معرض مصاحب للاطلاع على التحول الذي يشهده الكتاب المدرسي الذي يشمل تغييرًا في بنية المقرر وإدخال التقنية عبر الإفادة منها للوصول إلى المحتوى بطرق سهلة تمكن الطالب والطالبة من تحويل الأجهزة الذكية إلى أدوات للتعلم .

وكانت وزارة التعليم كشفت في وقتٍ سابق عن توفير الباركود في الكتاب المدرسي من أجل تخفيف العبء الورقي، وكذلك تسهيل العملية التعليمية، وجعل المقررات في متناول الطالب والطالبة في أي وقت، فضلاً عن توفير محتوى تفاعلي معزز عبر بوابة عين.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.