التحقيق في إعادة طالبة للثاني الثانوي بعد 4 أشهر من الدراسة بالباحة

أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة سعيد محمد مخايش الزهراني لـ “سبق”، تشكيل لجنة للتحقيق  في قضية إعادة طالبة من الصف الثالث الثانوي إلى الصف الثاني الثانوي بعد أربعة أشهر من انطلاقة العام الدراسي في مدرسة ثانوية فاطمة بنت المنذر للبنات بمحافظة العقيق.

وأوضح الزهراني أن إدارته شكّلت لجنة للتحقيق في الموضوع؛ للوقوف بكل جديةٍ حيال ذلك بالأنظمة والقوانين، مبيناً أنه لا بد من التأكد من جميع جوانب القضية قبل إصدار أي قرار.

وقال مصدرٌ مسؤول في إدارة تعليم منطقة الباحه في تصريحٍ خاصٍّ لـ “سبق”: إن مديرة المدرسة هي مَن تتحمّل المسؤلية؛ لافتاً إلى أن أي مشكلة تقع لا بد أن يكون مدير المدرسة سواءً أكان ذكراً أم أنثى المسؤول أمام إدارة التعليم، مشيراً إلى أن مدير عام التربية والتعليم يقف على هذه القضية، واطلع على الموضوع من بدايته.

وكانت مدرسة ثانوية فاطمة بنت المنذر للبنات بمحافظة العقيق، التابعة لمنطقة الباحة، قد أعادت طالبة من الصف
الثالث الثانوي إلى الصف الثاني الثانوي بعد أربعة أشهر من انطلاقة العام الدراسي  حيث فُوجئت الطالبة عندما طلبت منها إحدى المعلمات العودة إلى الصف الثاني ثانوي لوجود خطأ في رصد النتائج، معلمة إياها بأنها “رسبت في اختبارات نهاية العام الدراسي”؛ ما أدّى إلى إدخال الطالبة في حالة هيستيرية وبكاءٍ، خاصةً بعد مرور أكثر من 4 أشهر على بداية العام الدراسي.

يُذكر أن خطأ النتائج لم يُكتشف إلا من نحو أسبوعين حيث تم التأكد من قِبل إدارة المدرسة التي تتحمّل مسؤولية ذلك.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.