إصدار الوكالات الشرعية عبر الإنترنت وربطها بالجهات إلكترونيا

تصدت وزارة العدل لحالات ازدواجية الوكالات، إذ أطلقت برنامجا إلكترونيا يتيح تسجيل الوكالات عبر بوابة الوزارة الإلكتروني وسهولة التسجيل والحصول على الوكالة سريعا ويمنع في الوقت ذاته حصول الازدواجية.
وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات في الوزارة أن نظام الوكالات الإلكتروني يسهل ربط الوكالات المسجلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من الوكالة ويمنع تحايل الموكلين بتجاهل فسخ وكالات موكليهم، فضلا عن حصر جميع الوكالات الصادرة إلكترونيا منعا لازدواجيتها والكشف عن تلك الحالات في وقت وجيز.
وأبانت الإدارة أنه يجري الآن تطبيق النظام في كتابة عدل شرق الرياض الثانية، فيما ستتم إتاحة التسجيل قريبا في بوابة الوزارة على الإنترنت بعد اكتمال تطبيق النظام بشكل متكامل، لافتة إلى أن هذه الخطوة تمثل المرحلة الأولى وتليها عدد من المراحل الأخرى التي سيعمم فيها النظام على جميع كتابات العدل الثانية في أرجاء المملكة.
يشار إلى أن وزارة العدل تعمل عن طريق الإدارة العامة لتقنية المعلومات على تحويل كافة الإجراءات الخاصة في أعمالها وكتابات العدل والمحاكم إلى إلكترونية عن طريق بوابتها الإلكترونية على شبكة المعلومات العالمية «الإنترنت».

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.