«أمل جدة» يحذر الطلاب من الحبوب المدمرة للدماغ

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : حذر مستشفى الأمل في جدة أمس، الطلاب والطالبات من استخدام الحبوب المسهرة والكبتاجون بحجة المذاكرة أيام الاختبارات، حيث قال الدكتور خالد العوفي مساعد المشرف العام للخدمات الطبية بمستشفى الأمل بجدة إن الحبوب المنشطة تعتبر مثل حبوب الكبتاجون، الأكثر انتشارا بين الشباب والفتيات وتحديدا في فترة الاختبارات النهائية، حيث يتم ترويجها في المدارس والجامعات بإيهامهم بأنها تساعد على السهر والتركيز خلال الاختبارات، وذلك ما يسبب وصولهم إلى الإدمان.وأضاف أن الحبوب المنشطة تضر الطلاب ولا تجعلهم يستوعبون الدروس، لافتا إلى أنها مدمرة للدماغ وتسبب خللا في التوازن الكيميائي للمخ والذي يؤدي إلى الأرق والصداع والدوخة، وأحيانا إلى نوبات صرع، كما أنها تؤثر على باقي أعضاء الجسم مثل القلب والكبد، لهذا يجب علينا أن نحذر أبناءنا الطلاب والطالبات من تعاطي هذه المنشطات بأنواعها المختلفة، والتأكيد على عدم تصديق من يروجون لفائدتها في زيادة التركيز والاستيعاب أثناء فترة الامتحانات.وعن كيفية التعرف على الشخص المتعاطي قال «هناك عدة علامات تظهر على المتعاطي والتي تظهر بعضها مباشرة وبعضها تحدث بعد فترة من التعاطي ومنها حك الأسنان ببعضها وكثرة الحركة والكلام والأرق وارتفاع في ضغط الدم وزيادة ضربات القلب وشحوب لون الوجه وضعف الشهية للطعام».

عكاظ

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.